خلاصة عامة:وما يمكن أن نخلص إليه، أن علاقة الريع التنظيمي بالفساد التنظيمي، وبإفساد العلاقة مع المستهدفين، هي علاقة عضوية، وجدلية؛ لأن الريع التنظيمي، يستلزم وجود الفساد التنظيمي، الذي ... (التفاصيل ...)

عوامل وضع حد للريع المخزني، وإعادة تربية العاملين في التنظيمات الجماهيرية:إن مشكلتنا القائمة الآن، في التنظيمات الجماهيرية، أن كل من يتحمل المسؤولية في هذه التنظيمات، صار يحلم بالتمتع، ... (التفاصيل ...)

قرار مجلس الأمن رقم 242 بتاريخ 22 تشرين الثاني (نوفمبر) 1967إقرار مبادئ سلام عادل ودائم في الشرق الاوسطتبنى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة هذا القرار، في جلسته رقم 1382، بإجماع الأصوات.إن ... (التفاصيل ...)

قرار الجمعية العامة رقم 302الدورة ( 4 ) بتاريخ 8 كانون الأول 1949.تأسيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنىإن الجمعية العامة،إذ تذكر قراريها رقم 212 (الدورة 3) ... (التفاصيل ...)

قرار رقم 194 ( الدورة 3) بتاريخ 11 كانون الأول (ديسمبر) 1948 إنشاء لجنة توفيق تابعة للأمم المتحدة وتقرير وضع القدس في نظام دولي دائم وتقرير حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم في سبيل تعديل الأوضاع ... (التفاصيل ...)

إذهب للصفحة  [1] 2 3 4 5 6