نفذ مرضى قسم غسيل الكلى في مستشفى بيت جالا الحكومي، اليوم الخميس ..!؟

نفذ مرضى قسم غسيل الكلى في مستشفى بيت جالا الحكومي، اليوم الخميس ..!؟

شبكة منارة الشرق للثقافة والإعلام - أيمن قدره دانيال - سوريا - حلب .

اعتصاما في باحة المستشفى بعد اعتذار القسم غسيل الكلى تقديم خدماته الطبية للمرضى عن نظرً لانقطاع المياه عن المستشفى، مطالبين بضرورة حل ازمة انقطاع المياه بشكل جذري.

وقالت الدكتورة غادة كوع مديرة المستشفى، انه جرى حل المشكلة بشكل جزئي بعد ان قامت المستشفى باحضار تنكات مياه بحمولة 50 كوب من شانها ان تعالج احتياجات يوم واحد.

واوضحت الدكتورة كوع ان المشكلة مستعصية "سبق ان طالبنا سلطة المياه في محافظة بيت لحم ان تقوم بفصل خط المستشفى عن بقية اجزاء مدينة بيت جالا، حيث تعاني المحافظة من ازمة مياه خانقة تشتد في فصل الصيف، وتترك اثرها على المستشفى واقسامها المختلفة ولا بد من التعامل معها بخصوصية نظرا لحساسية الوضع، ولا يمكن ان يقوم المستشفى بواجباته اتجاه مرضاه وتقديم العلاج اللازم لهم".

واشارت الى انه سبق وان طرحت القضية في اكثر من موقع ومناسبة امام المسؤولين، بما في ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة وامام المحافظ حيث كان هناك عود عديدة بهذا الاتجاه ولم تنفذ.

واضافت كوع "نحن بحاجة الى السرعة بالتنفيذ لان الوقت الذي يمر ليس بصالح المرضى في المستشفى" . موضحة ان رد سلطة المياه كان دائما ان تخصيص خط خاص للمستشفى يحتاج الى تكلفة كبيرة، وامام ذلك فالمشكلة لا زالت قائمة.

وعلم ان انقطاع المياه عن المستشفى يتكرر باستمرار وقد يستمر الانقطاع اسبوع او اكثر وهذا من شانه ان يفاقم الازمة.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.