نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، اليمينية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تفاصيل خطة عسكرية سرية

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، اليمينية المقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، تفاصيل خطة عسكرية سرية

شبكة منارة الشرق للثقافة والإعلام - أيمن قدره دانيال - سوريا - حلب .


يقوم بها الجيش الإسرائيلي، تقوم على إقامة الجيش الإسرائيلي لـ 6 قرى هيكلية تابعة لميليشيا حزب الله في هضبة الجولان من أجل التدريب العسكري على احتلالها في تدريب عملي لاحتلال قرى الميليشيا في لبنان.
وفق التقرير، يجري الحديث عن قرى شبيهة تماماً بالقرى اللبنانية وسيتضمن ذلك من بين أمور أخرى، بنايات مؤلفة من 3 طوابق، أسواقاً، مساجِد، ومبان تحت الأرض.
وقال رئيس قيادة الجبهة الشمالية الإسرائيلي اللواء آشر بن لولو إن "الجيش يقوم ببناء هذه القرى من أجل الاستعداد لمواجهة ميليشيا حزب الله"، موضحاً أن قرى التدريب ستتضمن أشجاراً، يكون جزءاً منها كبيراً لمحاكاة المناطق اللبنانية".
واعترف بأن القرى المقامة نسخة طبق الأصل عن القرى اللبنانية، وتشير التقديرات إلى أن بناءها سينتهي خلال نحو 3 أشهر من أجل قيام الجيش بالاستعداد الفوري للمعركة.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.