جمعية نور اليقين تستضيف سفير السلام والاعلام الاستاذ رضوان عبدالله

جمعية نور اليقين تستضيف سفير السلام والاعلام الاستاذ رضوان عبدالله

صحيفة منارة الشرق للثقافة والإعلام - صيدا/لبنان

استضافت جمعية نور اليقين في مقرها بمدينة صيدا في جنوب لبنان السفير الفلسطيني للسلام والاعلام ومسؤول دائرة شؤون اللاجئين في رابطة مصر والشعوب العربية في المهجر والشتات الاستاذ رضوان عبد الله
لتقديم محاضرة تحت عنوان"اللاجئؤن الفلسطينيون والمخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية"، حيث ركز الاستاذ عبد الله على اسباب اللجوء والنزوح الذي عاناه الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد عن سبعين عاما وهجرت على اساسه مئات الالاف من الفلسطينيين الى خارج فلسطين اضافة الى اخر التطورات الحاصلة فيما يتعلق بما يسمى بصفقة القرن والضغط على الاونروا وقضايا القدس واللاجئين وحق العودة و خلالها ايضا تمت مناقشة المواضيع المهمة التالية:
-قرارات الامم المتحدة وبالاخص قرار التقسيم رقم ١٨١ والعودة رقم١٩٤وقرار تأسيس الاونروا ودورها في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الادنى.
-اهمية المصالحة الوطنية.
-اهمية تحصين المخيمات اجتماعيا وتربويا واخلاقيا منعا للفلتان والهجرة ايضا.
- اعطاء الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في لبنان.
-تهجير الفلسطينيبن خارج الوطن العربي(العراق نموذجا).
حيث تمت مناقشات مستفيضة مع الحضور الذين تمنوا بدورهم على مرجعياتنا التمسك بالوحدة الوطنية وحقوق شعبنا الثابتة والعادلة واهمها حق العودة .






التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.