الثقافة في تعز تحتفل بالذكرى الـ 51 لعيد الــ30 نوفمبر ، وتؤكد على دورها الوطني المستمر

الثقافة في تعز تحتفل بالذكرى الـ 51 لعيد الــ30 نوفمبر ، وتؤكد على دورها الوطني المستمر


خاص | مكتب الثقافة - تعز
الأحد | 2 / ديسمبر / 2018 م

__________________________

أقام مكتب الثقافة بتعز صباح اليوم الأحد الحفل الفني والخطابي الخاص ؛ بمناسبة الذكرى الـ 51 لعيد 30 نوفمبر ، على قاعة / أحمد عبده سعيد في منتزه تعز التعاوني ، برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور / أمين أحمد محمود ، ووزير الثقافة الأستاذ / مروان دماج .

وحضر الحفل كلٌ من وكيل أول محافظة تعز الدكتور / عبد القوي المخلافي ، ووكيل المحافظة الأستاذ / عبد العزيز الصنوي ، والدكتور عبدالحكيم عون وكيل المحافظة ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ / عبد الخالق سيف ، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية ، ومدراء عموم مكاتب المحافظة وممثلي لحكومة الأطفال والشباب ، والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني .

وفي كلمة السلطة المحلية التي ألقاها وكيل أول الدكتور / عبد القوي المخلافي ، أشاد من خلالها على عظمة هذه المناسبة لما حملته من تضحيات عظيمة قام بهذه ثوار ثورة الـ 14 من أكتوبر التي تمخض منها إجلاء المستعمر البريطاني ، وشدد على أهمية الإحتفال بهذا المناسبة واطلاعها على الأجيال القادمة .

وأكد المخلافي على أن الإحتفال بمناسبة عيد الجلاء فرصة للدعوة إلى رص الصف ، حيث قَدمت تعز رسالة اليوم ودعوتها لتوحيد صفها بسلطتها المحلية وبجيشها الوطني وبأحزابها وبقاداتها وبأبنائها وكل فئاتها المجتمعية .

هذا و تضمن الحفل العديد من الأغاني الوطنية المعبرة عن الثورات التي ساهمت في طرد الاستعمار من جنوب اليمن والتي قدمتها الفرقة الفنية والموسيقية وفرقة الفلكلور الشعبي التابعة لمكتب الثقافة بتعز.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.