برعاية محافظ تعز وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي .. احتفال فني وخطابي الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال والذكرى الـ 47 للعيد الوطني لدولة الامارات في مديرية الشمايتين

برعاية محافظ تعز وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي ..  احتفال فني وخطابي الذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال  والذكرى الـ 47 للعيد الوطني لدولة الامارات في مديرية الشمايتين

.

صلاح الجندي ــ تعز

احتفلت السلطة المحلية بمديرية الشمايتين اليوم الإثنين بالذكرى الـ 51 لعيد الاستقلال المجيد ، والمتزامن مع العيد الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة ، في حفل فني وخطابي برعاية محافظة محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود ، وبتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي .

وفي الحفل الذي حضرة كوكبة من ابناء الحجرية وقيادت محلية وعسكرية ، القيت الكلمات الخطابية والفقرات الفنية التي قدمها كوكبة من اطفال الحجرية ، عبرت عن عيد نوفمبر ، وعيد الأمارات المتحدة .

وقال وكيل محافظة تعز الأستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي إن يوم الـ30 من نوفمبر مثلت لحظة فارقة في حياة اليمنيين في ظل خروج أخر جندي بريطاني من أراضي جنوب اليمن ،مقدماَ التهاني للقيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بمناسبة الذكرى الـ51 لعيد الجلاء.

كما هنأ الصنوي القيادة السياسية لدولة الإمارات العربية والشعب الإماراتي بذكرى العيد الوطني الـ47 لدولة الإمارات والذي جاء متزامناَ مع احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى الـ51 للاستقلال ،شاكراَ الهلال الأحمر الإماراتي لما يقدمه من مشاريع خدمية في محافظة تعز، بما في ذلك مديريات الحجرية.

من جانبه تحدث مدير مديرية الشمايتين الاستاذ عبدالعزيز الشيباني عن التضحيات التي قدمت في سبيل طرد الاستعمار البريطاني من الجنوب والتي انطلقت شرارتها من جبال ردفان بقيادة البطل راجح لبوزه ورفاقه.

وثمن الشيباني الأعمال الإنسانية والخدمية التي ينفذها الهلال الأحمر الإماراتي في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين ،مشيداَ بالدور الكبير والمحوري لدولة الامارات العربية المتحدة على الصعيد العسكري والسياسي منذ انطلاق عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية .

من جهته قال العقيد أمين الأكحلي قائد قطاع الحجرية التابع للواء 35 مدرع : أن هذه المناسبات الوطنية هي محطات نستلهم منها دروس وعبر ،" نستشعر فيها عظمة هذه المناسبات لنتأمل للمستقبل المنتظر " ، مهنئا القيادة السياسية والعسكرية بعيد ال 30 من نوفمبر .

وبدروة تحدث الدكتور هشام الحمادي منسق الهلال الاحمر الاماراتي في الحجرية : عن دور الهلال الاحمر الإماراتي في دعمة للحفل ، وللمشاريع المتعددة في مديريات الحجرية بريف تعز .

وافاد الحمادي أن الهلال الاحمر للإماراتي دعم أنشطه شبابيه ورياضيه في الحجرية ، موضحا أن في الايام القريبه لديهم مشاريع تتمثل في ترميم مشتشفيات ومدارس ومشاريع مياه وتاثيث مستشفيات وعمل دورات تدريبه في مجالات الصحه والتربيه والخياطه لمساعده الشباب علئ توفير فرص عمل

حضر الاحتفال العديد من الشخصيات الاجتماعية والمحلية ، والذي تخلل فقرات كوميدية ومسرحية , ومهاجل شعبية ، وفقرات عرض ، كما اهدى مكتب الثقافة بالمديرية اغنية فنية للشعب الاماراتي باصوات وعروض اطفال الحجرية .



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.