خلال لقاءه باللجنة الطبية لجرحى الجيش الوطني في القاهرة ..محافظ تعز يؤكد أن الإهتمام بالجرحى مسؤولية وطنية وإنسانية غير قابلة للمزايدة

خلال لقاءه باللجنة الطبية لجرحى الجيش الوطني في القاهرة ..محافظ تعز يؤكد أن الإهتمام بالجرحى مسؤولية وطنية وإنسانية غير قابلة للمزايدة



التقى محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود ،صباح اليوم ،اللجنة الطبية لجرحى الجيش الوطني من أبناء محافظة تعز والذين يتلقون العلاج في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي اللقاء الذي حضره مندوبين عن الجرحى ، استمع المحافظ الى شرح مفصل عن أوضاع الجرحى ومشاكلهم والمعوقات التي تواجههم وسير تنفيذ مراحل العلاج الخاصة بهم .

وأكد محافظ المحافظة أن الاهتمام ورعاية الجرحى، تعتبر مسؤولية وطنية وإنسانية بالمقام الأول،وليست قابلة للمزايدة أو المماحكات السياسية،مشيرا إلى أن قيادة السلطة المحلية تولي الجرحى اهتماما خاصا انطلاقا من تقديرها العالي للأدوار البطولية والتضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره والشرعية والعروبة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية ومشروعها الايراني .

ووجه المحافظ اللجنة الطبية في القاهرة رفع تقارير مستمرة عن وضع الجرحى ومتطلباتهم والمشكلات التي تواجههم ليتم معالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لها اولا بأول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة،مشيدا بجهود اللجنة الطبية في القاهرة رعايتها للجرحى بشكل جيد، رغم الظروف الصعبة التي تواجههم .

وأشار محافظ تعز الى أن اللجنة الطبية لجرحى الجيش الوطني أصبحت حاليا تتبع ماليا وإداريا رئاسة هيئة الأركان بموجب القرار الصادر عنها بهذا الشأن، وتتولى السلطة المحلية مهمة الإشراف والرقابة والتوجيه والدعم للجنة، لتقوم بواجباتها القانونية على أكمل وجه.

وقال المحافظ " لن نألوا جهدا في المتابعة المستمرة لما من شأنه خدمة الجرحى، كونهم صنعوا بتضحياتهم البطولات الكبيرة ولقنوا الميليشيات الانقلابية دروسا عظيمة في الذود عن الوطن والانتصار لمشروع الدولة "

كما وجه المختصين بمتابعة صرف مبلغ الخمسمائة مليون ريال والذي تم التوجيه به من دولة رئيس الوزراء لجرحى تعز .

وأوضح المحافظ أن جميع المشاكل الحاصلة في تعز هي نتاج الإنقلاب الغاشم على مؤسسات الدولة والتدمير الذي لحق بكل البنى التحتية في المحافظة، مؤكدا على أنه وبتكاتف جميع المكونات والشرفاء من أبناء تعز ودعم فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة سيتم تجاوز كل العقبات واستكمال تحرير المحافظة.

من جانبهم ثمن رئيس وأعضاء اللجنة الطبية ومندوبي الجرحى الجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ المحافظة في سبيل الإهتمام بالجرحى ومتابعة أوضاعهم.

وفي سياق متصل وبتكليف من محافظ تعز الدكتور أمين محمود ، قام مستشار المحافظ عبده قاسم الجرعي بزيارة الجريح سليمان مطهر حسن الميرابي، الذي يرقد في أحد مستشفيات القاهرة، والمقرر تسفيره الى دولة الهند لإستكمال علاجه، وفقا لما تتطلبه حالته الصحية، والتقارير الطبية، حيث وجه المحافظ بمنح الجريح الميرابي مساعدة مالية عاجلة نظرا لظروفه الإستثنائية .



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.