عدن .. تتألق مسرحيا | بقلم/حسين باسليم*

عدن .. تتألق مسرحيا  | بقلم/حسين باسليم*


هاهي عدن تستعيد جزء هام من القها ومجدها وبريقها الثقافي التليد بتدشين فعاليات المهرجان الوطني للمسرح ( الدورة الأولى ) ، والذي يستمر خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر الجاري .

هذا المهرجان المسرحي الهام الذي تنظمه وزارة الثقافة وبرعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء د.معين عبدالملك ، وبدعم الهيئة العربية للمسرح ، دشن فعالياته اليوم الاخ وكيل أول محافظة عدن الأستاذ محمد نصر شاذلي رئيس اللجنة العليا للمهرجان .

كان اختيارا موفقا من لجنة المهرجان في اعتقادي ، افتتاحه بعرض فرقة المسرح الوطني مسرحية ( اللقاء العظيم ) للأديب الكبير علي احمد باكثير ، التي اعدها واخرجها مسرحيا ولعب دور البطولة الرئيس فيها الممثل الكبير والمبدع الجميل الصديق الودود علي احمد يافعي .

كم أدهشني وامتعني في هذا العمل ، تألق العدد الكبير من الممثلين الموهوبين الشباب ، لتمتزج خبرة الكبار وتألقهم مع حيوية أداء جيل مسرحي يتقدم في نص مسرحي مدهش اعتمد اللغة العربية الفصحى في تقديمه !!

المهرجان المسرحي الذي سيستمر لمدة 10 أيام متتالية ستقدم فيه 9 مسرحيات هي : ( اللقاء العظيم ، انسى ، الطوق ، إغراء السنابل ، الجوال ، زبد ، هاملت يستيقظ ، ميس ومسرحية البريئة ) .

دعوة لكل محبي المسرح لمشاهدة هذه الأعمال الجميلة التي ستعرض صباحا بشكل يومي على خشبة مسرح إدارة إنتاج الفنون ( مسرح حافون ) بالمعلا .

* نائب وزير الإعلام اليمني



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.