الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يكرم الفائزين بجوائز الافضل

الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية يكرم الفائزين بجوائز الافضل


وفد الجمعية / لوزان

شهدت قاعة المؤتمرات بفندق البوريفاج التاريخي بمدينة لوزان السويسرية النسخة الأولى من حفل جوائز الافضل لعام ٢٠١٨ للصحفيين الرياضيين على مستوى العالم ،والذي نظمه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالشراكة مع لجنة الاعلام الرياضي القطرية، وبحضور كبير تقدمهم الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، والامير فيصل بن الحسين مستشار ملك الأردن ،والايطالي جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الدولية ،والمكرمين ونخبة من المع الصحفيين على مستوى العالم .

الحفل الذي حضره وفد الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي، جاء مميزا للغاية، وبدأ بكلمة ترحيبية لجياني ميرلو رحب خلالها بالحضور ،ثم القى توماس باخ كلمة اشاد خلالها بدور الاعلام الرياضي الواضح في تطوير الرياضة العالمية على مدار سنوات طويلة .

وتم توزيع الجوائز والاعلان عن الفائزين في الفئات الثمانية للجائزة حيث تم تصفية الاعمال في كل فئة الى ثلاثة مرشحين فقط.

في فئة الصورة الحركية نال المركز الأول فينسنت ريميرسما من هولندا ،اما في فئة افضل مقال مكتوب فكانت الجائزة من نصيب ايجور رابينر من روسيا .

وفي فئة الفيديو كانت الجائزة الاولى بعنوان بروفايل رياضي وكانت من نصيب الاسباني دييجو هوريتادو ميندوزا .

اما فئة العمل الاذاعي فنال جائزة الافضل كلا من يورجن شميث وبريمن ستاينرول من المانيا .
وفي فئة ملف الصور فكانت الجائزة من نصيب ادم بريتي من المانيا من وكالة جيتي ايمجز ،فيما نالت الصينية ين ما جائأة افضل مدونة صحفية على الانترنت .
ونال جائزة افضل فيديو وثائقي ايمانويلا ايديسيو من ايطاليا ،كما ذهب جائزة الحياة في الرياضة للنمساوي ميشيل كون ،ونال جائزة الفيديو الاستقصائي الصحفي انس اريمياو من غانا عن قضية كشف الرشاوي والفساد الشهير في اتحاد الكرة .
وبعد نهاية مراسم توزيع الجوائز تم التقاط الصور التذكارية في أجواء مميزة للغاية .

من جانبه اكد رئيس وفد بلادنا الزميل فهمي عبد الواحد الأهمية الكبيرة لتواجد بلادنا في هذا المحفل الكبير، معربا عن شكره وتقديره لمجلس إدارة الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي على اتاحة الفرصة للزملاء لحضور الفعالية الأكبر على مستوى الإعلام الرياضي دوليا.

وقال: ما لمسناه من تقدير واحترام -كوفد- من كبار مسؤولي الاعلام الدولي، يعكس الجهود الكبيرة التي أصلت لها الجمعية لدى مختلف المؤسسات الإعلامية بات معها الإعلام اليمني يحتل مركزا مرموقا في خارطة الاعلام الرياضي الدولي، مشيرا الى الحضور المميز لرئيس مجلس إدارة الجمعية ونائب الرئيس للعلاقات الدولية خلال فعاليات الجائزة.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.