كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء، برعاية مؤسسة الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية ، تعقد مؤتمر علمي بغزة حول جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية

كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء، برعاية مؤسسة الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية ، تعقد مؤتمر علمي بغزة حول جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية

رابطة مثقفي مصر والشعوب العربية _دولة فلسطين
مؤتمر علمي بغزة حول جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية

تنظم كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء، برعاية مؤسسة الدكتور عدنان مجلي التعليمية الخيرية مؤتمر علمي بغزة حول جامعة الدول العربية والقضية الفلسطينية في الخامس والسادس من فبراير القادم بفندق الموفنبيك بمدينة غزة .
سيناقش في رحابه أوراق علمية خضعت للشروط العلمية المعمول بها ضمن مجلة الإسراء للعلوم الإنسانية، وبما يحقق إضافة بحثية نوعية ترتقي مع متطلبات مؤتمر دولي محكم تحكيمًا عليمًا. موضحًا أن اللجنة العلمية حددت ستة محاور للمؤتمر منسجمة مع الرسالة السامية للمؤتمر والتي تنطلق من أصل الحقوق التاريخية والثابتة للشعب الفلسطيني ومن المساعي الفلسطينية لتثبيت هذه الحقوق وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وذلك من خلال استخدام كافة السبل المشروعة المتاحة ومنها القرارات الدولية خاصة الصادرة عن العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.
سيشتمل المؤتمر في محوره الأول دور جامعة الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية في ضوء المتغيرات الإقليمية والدولية، والمحور الثاني الذي سيتناول دور جامعة الدول العربية تجاه النضال الفلسطيني، أما الثالث فسيتطرق إلى دور مؤسسات وأجهزة جامعة الدول العربية المتخصصة في دعم القضية الفلسطينية، ويأتي المحور الرابع ليتضمن جامعة الدول العربية والتسوية السياسية في ظل مبادرة السلام العربية.
ويهتم المحور الخامس بالاستراتيجية الفلسطينية تجاه جامعة الدول العربية، أما المحور السادس والأخير ينحصر حول مستقبل جامعة الدول العربية وآليات تفعيلها لصالح القضية الفلسطينية.
======================
حصريا ||
د. أحمد الوادية، رئيس المؤتمر..
- استكمال الاستعدادات وتوقعات بمشاركة غير مسبوقة.
- المؤتمر يستضيف شخصيات أكاديمية وسياسية وازنة فلسطينيا ودوليا.

- على مستوى مشاركة الباحثين بلغ عدد الملخصات التي وصلت أروقة اللجنة العلمية للمؤتمر ٩٢ملخصا، و٥٨ بحثا كاملا، وتم اختيار 24 بحثا للمشاركة فى المؤتمر.

- مفاجئات والاعلان عن ٥ جوائز تقديرية لأفضل بحث علمي فى كل محور من محاور المؤتمر.

- بالتزامن مع انعقاد المؤتمر في يومه الثاني ستقام فعالية منتدى الإسراء العلمي- ضمن طاولة مستديرية- ضيوفها نخبة من كبار المفكرين لتدارس الاستراتيجية الفلسطينية تجاه جامعة الدول العربية .
واليكم ما يستجد..







التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.