بيان المجلس التنفيذي>>>>>المعلمون في الأنروا يعتصمون في مدارسهم رفضا لقرارات الأنروا الظالمة...

بيان المجلس التنفيذي>>>>>المعلمون في الأنروا يعتصمون في مدارسهم رفضا لقرارات الأنروا الظالمة...

بيان المجلس التنفيذي

الزميلات والزملاء
تحيةً عطره وبعد

نشكر لكم جميعاً التفافكم حول الإتحاد في معركة تحصيل الحقوق ونقدر عالياً التزامكم بالاعتصامات التي حددها المجلس التنفيذي ونعدكم بأننا لن نتنازل عن حقنا في السلسله رغم الصعوبات التي نواجهها. 
اننا وإن كنّا قد أعلنا بأن معركتنا النقابية الحاليّه هي للدفاع عن حقنا في السلسله ولكن هذا لا ينسينا حقنا في التوظيف الكامل وعدم القبول بالتعيينات التي بدأت هذه السنه على العقود القصيرة الأمد لما يمثل ذلك من ضرر على تقديم الخدمات وحرمان الشباب من الأمان الوظيفي وفرص العمل اللائقة. 
 ان حقنا بالمواءمة مع الدولة المضيفه من حيث العطل وساعات الدوام والأجر هي مطالب محقه ويجب على الإداره أخذها بعين الاعتبار والإلتزام بها. 
 نطالب بشرحٍ كامل لأليات التوظيف والعمل على أن تتمتع بالشفافية والمصداقية الكامله وآختيار الموظف الأكثر كفؤاً لكي يستطيع تقديم الخدمة الملائمه. 
ان حق الموظف في التقاعد المبكر مقدس ويجب على الاداره تأمين الأموال اللازمه لكي يستطيع الموظف الاستفادة مما ينص عليه القانون. 
نشدد على ضرورة تعبئة الشواغر في كافة القطاعات وبعقودٍ ثابته لأن غير ذلك يضاعف العبيء على كاهل الموظفين ويؤدي لتراجع الخدمات المقدمة للاجئين. 
كما ويهمنا أن نؤكد على ضرورة العوده للعمل بقانون التمديد ولجميع الموظفين.
أما فيما يخص السلسله فإن القانون ينص على ان تكون الدولة المضيفه هي المرجع المعتمد ولذلك فإننا نطالب بحقنا بناءً على قانون السلسله التي أقرته الدولهً وهو حق غير قابل للنكران أو التراجع عنه مهما طال أمد المعركة النقابيه. 
لقد أبلغتنا الاداره بأنها تراجع كل المعطيات وستعاود في القريب العاجل إطلاعنا على أخر المستجدات. 
ان المجلس التنفيذي يرى أن نكمل بالتصعيد ألذي بدأناه وفق الخطة المقره ودون اللجوء الى المساس بالخدمات في الوقت الحالي وبناء ً عليه فقد وضعنا برنامج التحرك للأسبوع المقبل على الشكل التالي
ستكون الاعتصامات ضمن مراكز العمل أخر ساعتين من الدوام ونترك للمناطق حرية التنسيق والتحرك بما يتناسب مع خصوصيتها:
مركز سبلين. يوم الخميس ١/٣١
الشمال يوم الإثنين ٢/٤
صور يوم الثلاثاء ٢/٥
منطقة صيدا والبقاع يوم الاربعاء ٢/٦
بيروت ومكتب لبنان يوم الخميس ٢/٧
كما وتم الاتفاق على بدء الاعتصامات في الاسبوع الذي يليه أمام مكاتب الأونروا الرئيسيه في كافة المناطق
نحن على يقين من ان معركة تحصيل حقوقنا طويله ولكن عزمنا وإرادتنا جميعاً أطول ولن تنكسر وسنصل الى مرادنا بإذن الله.
لسنا هواة تعطيل ولكن حقوقنا مقدسه ونقول للجميع بأن إرادة البناء وإرساء القانون والعدل هو ما يقرر تحركاتنا ولن نتنازل عن أيٍ من حقوقنا.
مزيداً من الالتفاف حول الاتحاد لإحقاق الحق وفرض المكاسب
المجلس التنفيذي
٢٩-١-٢٠١٩
الموظفون في الأنروا يعتصمون في مكتب منطقةصيدا .
تنفيذا لبرنامج المجلس التنفيذي التصعيدي المتدرج .نفذ موظفوا الانروا اعتصاما في مكتب منطقةصيدا - طلعة المحافظ لمدة ساعة مطالبين الأنروا باقرار سلسلة الرتب والرواتب المستحقة مع المفعول الرجعي منذ اقرارها.
وقد ألقى كلمة اتحاد الموظفين الأستاذ موسى النمر الذي أكد ان هذه الوقفة الاحتجاجية المحقة قد جاءت كرد فعل طبيعي وخطوة أولى من البرنامج التصعيدي المقرر نتيجة لسياسة المماطلةوالتسويف التي تعتمدها الادارة في مختلف القضايا وخصوصا حق الموظفين في سلسلة الرتب والرواتب اسوة بالدولة اللبنانية وفقا للانظمة والقوانين.
كما اضاف ان مرحلة المهادنة مع الانروا قد انتهت وان الوقت قد حان لتفي إدارة الانروا بإلتزامتها تجاه استمرار تقديم الخدمات لللاجئين واقرار الحقوق و المطالب المحقة للموظفين في السلسلة وفي تعبئة الاماكن الشاغرة ووقف مشروع LDC والتأمين وغيرها من القضايا المطلبية العادلة...
كما ناشد الأمين العام للامم المتحدة التدخل لحماية اللاجئين والموظفين من القرارات الظالمة.
وفي الختام دعا الاستاذ موسى الى وحدة الصف والمواجهة والوقوف خلف الاتحاد و المجلس التنفيذي الذي يشكل الايطار النقابي القانوني الوحيد لموظفي الأنروا تحت شعار "وان خاض البحر لخضناه معه".
كما كانت هناك كلمة للدكتور وائل ميعاري الذي طالب الجميع بالتكاتف والالتفاف نحو المجلس التنفيذي من اجل الدفاع عن كرامة الموظفين وحقوقهم وان وحدة الموظفين في هذه المرحلة الراهنة هي الاساس لتحقيق المطالب .
قطاع الخدمات - منطقة صيدا
٢٩-١-٢٠١٩
المعلمون في الأنروا يعتصمون في مدارسهم رفضا لقرارات الأنروا الظالمة...
بدعوة من المجلس التنفيذي في اتحاد العاملين نفذ المعلمون اعتصاما لمدة ساعة في مدارس الانروا في صيدا وعين الحلوة وميةومية واقليم الخروب ،احتجاجا على التعاطي السلبي للادارة و انعكاس ذلك على كرامة العاملين و لقمة عيشهم و تدني مستوى الخدمات المقدمة لللاجئيين ،
هذا و قد حمل المعتصمون ادارة الوكالة مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور و ضرورة ايجاد الحلول الملائمة و المنصفةمن خلال اقرار سلسة الرتب والرواتب وفقا للانظمة والقوانين والتراجع عن كافة القرارات الجائره التي تمس حقوق الموظفين كافة.
هذا وقد اعلن المجلس التنفيذي عن الحزمة الثانية و التي ستكون الاسبوع المقبل في اعتصامات لمدة ساعتين بالتتابع بين المناطق اضافة الى اعتصام مركزي في كل منطقة امام ادارتها و هذا يؤكد عزم الاتحاد في المضي قدما نحو التصعيد حتى اقرار الحقوق.
قطاع المعلمين - منطقة صيدا
٢٩-١-٢٠١٩
العمال في الأنروا يعتصمون في مراكزهم رفضا لقرارات الإدارة الجائرة ...
بدعوة من المجلس التنفيذي في اتحاد العاملين نفذ العمال اعتصاما لمدة ساعة في  مراكزهم الموزعة ضمن مناطق خدماتهم في منطقة صيدا، وذلك بسبب عدم منحهم الزيادة التي أقرتها الدولة اللبنانية في الشهر التاسع من العام ٢٠١٧، وعدم التزام الوكالة بقانون الدولة المضيفة.
وجاء في الكلمات التحذيرية التي ألقاها العاملين ان “الوقفة اليوم بوجه الانروا هي تحذيرية بسبب تجاهل ادارتها لحقوقنا التي اقرتها الدولة اللبنانية، ولم تقم بواجبها القانوني أسوّة بالدولة المضيفة، واليوم الحاجة اكثر من اي وقت مضى بسبب الغلاء الفاحش الذي نعيشه في لبنان،
هذا قد حمل المعتصمون ادارة الوكالة مسؤولية ما ستؤول الامور اليه و ضرورة ايجاد الحلول الملائمة و المنصفة.
وفي الختام اكد المعتصمون وقوفهم خلف الاتحاد والمجلس التنفيذي في كل الاجراءات والتحركات القادمة.
نعم لاقرار حقوقنا كاملة
قطاع العمال- منطقة صيدا
٢٩-١-٢٠١٩









التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.