خميس الاسرى الـ 181 : حضور بارز ولافت للمرأة الفلسطينية ، وتحية للشهيد القائد عباس دبوق " الجمعه " لعطائه الوطني والقومي ودعمه .

خميس الاسرى  الـ 181 : حضور بارز ولافت للمرأة الفلسطينية ، وتحية للشهيد القائد عباس دبوق " الجمعه " لعطائه الوطني والقومي ودعمه .

خميس الاسرى الـ 181 مع انتفاضة الاسرى والمعتقلين في سجن عوفر وكافة المعتقلات. حضور بارز للمرأة الفلسطينية ، وتحية للشهيد القائد عباس دبوق " الجمعه " لعطائه الوطني والقومي ودعمه .
خاص / مخيم البرج الشمالي – صور جنوب لبنان
قامت اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني في اللقاء التضامني في مخيم البرج الشمالي امام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم الساعة الحادية عشرة قبل الظهر 2019/1/31 بحضور حشد كبير من الفصائل الفلسطينية والقوى اللبنانية وحشد نسوي من المرأة العاملة باتحاد نقابات عمال فلسطين / فرع لبنان و من مكتب المراة لحركة فتح في منطقة صور ، وتميز بان 11 متحدثا بالمناسبة مما يدل على ان قضية الاسرى قضية سامية وتعني كل انسان وطني شريف
وكان الاستاذ معن بشور يطلق اسم " عباس الجامع" بدلا من" عباس الجمعه" وهو الاسم الحركي الذي اختاره لنفسه المناضل والقائد اللبناني / الفلسطيني المقاوم عباس دبوق... ولم يكن اختيار لقب " الجامع" لابي اسامه ينطلق من فراغ بل من ملاحظة دقيقة لقدرة هذا المناضل على الجمع بين مختلف الوان الطيف اللبناني والفلسطيني، وفي كل مبادرة او اعتصام كان يسعى لتنظيمه ..
يوم وداعه ادرك الجميع اكثر من اي وقت مضى صحة هذا الاسم " عباس الجامع" حين اجتمع المخيم كله في تشييعه ، وايام التعازي التي شارك فيها كل فعاليات الجنوب بمدنه وبلداته وقراه ومخيماته . كما في مهرجانات التابين التي اقيمت له سواء في مخيم برج الشمالي او سفارة فلسطين ..
واليوم ، وفي اعتصام خميس الاسرى ( ١٨٣ ) ، والذي جاء تحيه وفاء لاحد مؤسسي هذه الفعالية في قلب مخيم برج الشمالي ، و الذي سكن فيه ابو اسامه كما سكن المخيم في قلب ابواسامه . وهذا الاعتصام المستمر منذ عام ٢٠٠٢ ودون انقطاع ، وفي مختلف المناطق اللبنانية احتشد ابناء المخيم رجالا ونساءا شيبا وشبابا ، وتلاقي ممثلون عن مختلف القوى السياسية اللبنانية والفصائل والهيئات الفلسطنية وبلديات القرى المجاورة للمخيم ليؤكد ان ابا اسامه كان جامعا في مماته كما كان جامعا في حياته ... رحمه الله .
اعتصام خميس الاسرى 181 الذي اقيم في مخيم برج الشمالي (صور) وتحدث فيه ممثلون عن منظمة التحرير (اللواء ابو باسل شهاب )، حركة امل (السيد صدر الدين داود)، بلدية برج الشمالي ( السيد ابو وسيم جمعة)، بلدية طير دبا (رئيس البلدية السيد حسين سعد)، حزب الله (السيد خليل حسين)، الحزب الشيوعي اللبناني (السيد داود فرح)، حزب الشعب الفلسطيني والمنتدى القومي العربي ( السيد احمد غنيم)، الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة (السيد احمد علوان)، جبهة التحرير الفلسطينية ( السيد ابو محمد خالد)، اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين (منسق خميس الاسرى ( السيد يحيى المعلم) ، كما حضرت مسؤولة دائرة المرة العاملة باتحاد نقابات عمال فلسطين- لبنان وعضو رابطة مثقفي مصر والشعوب العربية عن دولة فلسطين السيدة زهرة محمد ، وأمينة سر مكتب العمل الاجتماعي لحركة فتح في اقليم لبنان السيدة امال شهابي .
وقدم الخطباء رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني (الاستاذ عبد فقيه) ، وكان الاعتصام فعالية مساندة للاسرى في سجون الاحتلال ، وبنفس الوقت تحية وفاء للمؤسس في اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين عباس دبوق (الجمعة) ووقفة تضامن مع فنزويلا البوليفارية.











التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.