قمة شرم الشيخ،... توافق عربى أوروبي فاق التوقعات،...

قمة شرم الشيخ،... توافق عربى أوروبي فاق التوقعات،...

كتب وليد عرابي
تابعت "شباب تحيا مصر" بإهتمام وحرص شديدين وقائع "القمة العربية الأوروبية" التي عُقدت على مدار يومين بمدينة شرم الشيخ، والتي تناولت ملفات عربية وإقليمية ودولية مهمة، في إطار التعاون الحثيث بين القارة العجوز وجيرانها العرب، لمواجهة التحديات التي تواجه العالم أجمع.

وتثمن "شباب تحيا مصر" حرص القيادة السياسية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على هذا الإهتمام البالغ والمؤثر في حقيقية الأمر بخلق منصات تعاون وتكامل بين العرب والأوروبيين، خاصة في ظل الحرص الأوروبي على الإستماع إلى رؤية مصر أزاء العديد من القضايا الإقليمية وموقفها من حلحلة الأزمات التي تعصف ببعض الدول.

وبجانب ما أولاه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أهمية بالغة بالقضية الفلسطينية بإعتبارها قضية العرب الأولى، وحرصه على إعادة البوصلة من جديد لتلك القضية التي تسعى مصر بكافة أجهزتها إلى وضع إطار قانوني وسياسي لحلها، فإن "شباب تحيا مصر " تشدد على أهمية النظر وبقوة إلى ما طالبت به مصر من حرمان العناصر الإرهابية من الحصول على الوسائل المتقدمة التي تستخدمها فى تجنيد وتكليف العناصر الإرهابية، وأهمية إيجاد آلية عمل مشترك للتعامل مع هذه القضية بشكل متكامل بين الدول العربية والأوروبية.

وترى "شباب تحيا مصر" أن نجاح القمة العربية الأوروبية تمثل في هذا الحضور العربي والأوروبي، والتعاون الذي فاق التوقعات بين الجانبين، والذي تم بناؤه على أسس متينة تتضمن تعزيز الشراكة العربية الأوروبية، وتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات، هذا بالإضافة إلى الإتفاق على عقد القمة القادمة فى بروكسيل بحلول عام 2022.

#شبابتحيامصر
#القمةالعربيةالأوروبية
#شرم_الشيخ
#إحنا_نقدر



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.