عضو قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي السيدة زهرة ربيع تُحاضر في منطقة الشّمال عن دور المرأة في النضال الفلسطيني

عضو قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي السيدة زهرة ربيع تُحاضر في منطقة الشّمال عن دور المرأة في النضال الفلسطيني

نظّم مكتب المرأة الحركي في الشمال ندوة سياسية حاضرت فيها عضو قيادة حركة "فتح" -إقليم لبنان، ومسؤولة مكتب المرأة الحركي زهرة ربيع، وذلك في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات- مخيم البداوي، يوم الأربعاء 27/3/2019.

تقدم الحضور أمين سر حركة "فتح" منطقة الشمال أبو جهاد فياض، ومسؤول مكتب المرأة الحركي الشمال آمال الحلو، وأعضاء من قيادة المنطقة، وأعضاء من مكتب المرأة الحركي.بداية تحدث زهرة عن شهر آذار بأنه شهر النضال الفلسطيني بامتياز، ففيه يوم المرأة العالمي التي هي والدة الشهيد وأخت الأسير وإبنته وهي الشهيد دلال المغربي التي قادت عملية بطولية من شواطئ جنوب لبنان إلى شواطئ فلسطين مسطرة أروع ملاحم البطولة والفداء مكبدة العدو خسائر موجعة بين قتل وجريح.

ثم تطرقت إلى الأم التي كانت ولا زالت رفيقة درب المقاوم الفلسطيني في كل المواقع والثورات، وإلى معركة الكرامة التي انتصرت فيها الإرادة الفلسطينية للمقاتل الفلسطيني على الجيش الصهيوني حيث إستعادت الكرامة للأمة العربية التي سلبت منها بعد هزيمة حزيران ١٩٦٧.ثم أشارت إلى يوم الأرض حيث انتفض الشعب الفلسطيني للدفاع عن الأرض الفلسطينية في الجليل والمثل والنقب في قرى عرابة وسخنين وكفر كنا حيث سقط ستة شهداء وعشرات الجرحى والمعتقلين وكان للمرأة دوراً مميزاً في الصمود والتصدي للعدو الصهيوني.
تلتها كلمة لأمين سر منطقة الشمال أبو جهاد الذي هنأ المرأة بيومها، وأشار إلى مشاركة المرأة الفلسطينية الفعالة في الثورة الفلسطينية.
كما تطرق إلى العملية البطولية لواحد من أبطال حركة "فتح" هو الشهيد عمر أبو ليلى الذي نفذ عملية سلفيت البطولية مشيراً إلى أن حركة "فتح" كانت ولازالت معين النضال الذي لا ينضب ومدرسة التضحية والفداء.وأكد بأن المقاومة بكافة أشكالها هي الكفيلة بدحر الاحتلال الصهيوني عن الأرض الفلسطينية.
وحيا فياض الحركة الأسيرة التي تناضل ضد المحتل الصهيوني من داخل الزنازين لتصنع فجرنا الاتي بإذن الله.ثم كرمت قيادة منطقة الشمال زهرة ربيع على جهودها النضالية في حركة "فتح" بدرع الحركة، كما تم تكريم عدد من الأخوات لنشاطهم وعملهم التنظيمي.








التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.