أفتتاح بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين.. واليمني حامد المطري يحرز لقب آسيا..

أفتتاح بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين.. واليمني حامد المطري يحرز لقب آسيا..

سيون/ علي باسعيده
▪افتتحت مساء اليوم الجمعة 28-يونيو بصالة الشهيد علي بامعبد بمدينة سيؤون بطولة العالم للملاكمة العربية المحترفين التي تقام تحت رعاية المشير/ عبد ربه منصور هادي تحت شعار ( بطولة الاخوة السعودية الاماراتية اليمنية)
وفي مستهل حفل الافتتاح رحب الاستاذ/ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشون مديريات الوادي والصحراء بضيوف اليمن وحضرموت وسيئون الذين اتو الى مدينة السلام مدينة سيئون لاقامة هذه الفعالية الرياضية العالمية التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وذلك لتعزيز راوبط الاخوة اليمنية السعودية والامارارتية..
وطالب الاخ الوكيل من ابطال العالم وضيوف اليمن وحضرموت نقل انطباعاتهم ونقل رسالة السلام من ارض السلام مدينة سيؤون الى اصقاع العالم.
شاكرا في ختام كلمته كل الجهات التي اسهمت في اقامة الحدث ممثلة بالاتحاد الدولي وقيادة التحالف العربي وقيادة المنطقة الاولى والشيخ عبدالله بقشان وجميع اللجان العاملة..
بدورة عبر رئيس الاتحاد الدولي الدكتور الهادي السديري عن سعادتة لاقامة البطولة في ارض حضرموت الحضارة ومدينة سيئون.
شاكرا فخامة الاخ الرئيس وقيادة التحالف بقيادة المملكه العربية السعودية لدعهم اقامة البطولة ودعم الشرعية في اليمن بحضرموت..
من جانبة اشاد الاستاذ/ عبد الهادي التميمي الوكيل المساعد لشون مديريات الوادي والصحراء بجهود الكادر الحضرمي الذي قدم صورة رائعة وقدرات كبيرة لاستضافة مثل الاحداث الكبرى وفي زمن قياسي..
بعد ذلك قدمت الفرقه الفنية التابعة لمكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت اللوحة الفنية الرائعة اوبريت ( الاخوة) الذي شملت تقديم رقصات شعبية من التراث اليمني والحضرمي والسعودي والاماراتي الى جانب تقديم وصلات غنائية معبرة عن السلام والامن والامان الذي تعيشة حضرموت.
بعد ذلك بداءت اول نزالات البطولة العالمية للملاكمة العربية للمحترفين( الكيك بوكنسيغ)
حيث اقيمت اربعة لقاءات ..
ففي اللقاء الاول على بطولة اسيا للهواه وزن 54 وزن الديك 54 الذي جمع البطل اليمني حامد المطري من اليمن مع. الاردني مصطفى ابو صيام تمكن البطل اليمني المطري من الفوز. واحراز لقب بطولة اسيا..
وفي المقابلة الثانية وزن فوق الخفيف 63 كلغم التي جمعت البطل التونسي نبيل محجوبي مع اليوناني ماتسيكوس بيباجونيس انتهت لمصلحة التونسي المحجوبي
وفي المقابلة الثالثة وزن نصف المتوسط 66 كلغم فاز الملاكم البيلاروسي ماكسيم بيكتوفيتش على الملاكم البرتغالي زاهي كريستيان
وشهد اللقاء الاخير وزن 69 كلغم بين الملاكم. الروسي زيكوسكي على الكاميروني الماريا مونتيرو منافسة شديده امتد الى سبع جولات وانتهى لمصلحة الكاميروني الماريا..
ادار اللقاءات الحكام
جمال الركابي من العراق معتز عبيد من سوريا و حميد بوسنا وسنوسي عبد العزيز من فرنسا
حضر الحفل الوكلاء المساعدين ومدراء عموم المرافق الحكومية والقيادات الامنية والرياضية بوادي حضرموت وجمع غفير من الجماهير التي اكتضت بهم القاعة.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.