ختام مميز ومثير لبطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين في سيئون *إشادات كبيرة بنجاح البطولة*

ختام مميز ومثير لبطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين في سيئون   *إشادات كبيرة بنجاح البطولة*


اللجنة الإعلامية:

اختتمت بمدينة سيئون- محافظة حضرموت- بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين، التي نظمتها شركة الياقوت الأحمر السعودية، وتحضى برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

*وشهدت منافسات اليوم الثاني والختامي حصد الملاكم محمد كلش من لبنان لقب بطولة آسيا للهواة لوزن الخفيف 63 كلغم على منافسه اكرم اليمني من اليمن، في حين تمكن الملاكم سامح ميمون من فرنسا في المقابلة الثانية من خطف لقب بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين لوزن نصف الثقيل 80 كلغم بعد انسحاب منافسه الملاكم أيمن جلال من مصر. كما استطاع الملاكم عصام برهوم من تونس بالمقابلة الثالثة من حصد لقب بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين لوزن 82 كلغم على نظيره شيلش بافال من أوكرانيا.*

المقابلة الرابعة شهدت فوز الملاكم جوانبورغ مامبا من بلجيكا بلقب بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين لوزن فوق المتوسط 76 كلغم على منافسه براستي روزاريو من إيطاليا .

*واختتمت المنافسات بمقابلة خامسة وأخيرة في وزن نصف المتوسط 65 كلغم تمكن فيها الملاكم زيكزسي يوري من روسيا من حصد اللقب في بداية المقابلة على منافسه كيرو اموند من الكاميرون.*

مثّل لجنة التحكيم عبدالمؤمن قويد من فرنسا رئيسا، و عضوية جمال الركابي من العراق و جورجيو بير جياليس من اليونان و حميد بوسنا و سنوسي عبدالعزيز من فرنسا .

*وفي ختام البطولة قام وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري و الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء رئيس اللجنة التحضيرية عبدالهادي التميمي و رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري بتوزيع الدورع على أبرز الشخصيات الحاضرة في البطولة.*

حضر اليوم الختامي قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس و وكيلا محافظة حضرموت المساعدين لشؤون الوادي والصحراء و الشباب المهندس هشام السعيدي و فهمي باضاوي و عضو مجلس الشورى عبدالله صالح الكثيري و ممثل الاتحاد الدولي والأوروبي لكرة القدم (الفيفا) بيار ميقاشا وعدد من مدراء عموم الاجهزة التنفيذية بوادي وصحراء حضرموت و جمع كبير من الجماهير.

*وأشاد الحضور وأبناء حضرموت عموما بنجاح البطولة في سيئون- حضرموت، التي من خلالها تم بعث رسالة للعالم بأن حضرموت واليمن تعيش الأمان ويتطلع أبناؤها للسلام، وقدموا شكرهم لكل من بذلوا وعملوا ودعموا نجاحها، على رأسهم رئيس مجلس إدارة شركة الياقوت الأحمر السعودية الاستاذ عبدالإله الزير، الذي سخر كل الجهود والإمكانات لإقامة البطولة ونجاحها، وتمنوا له الشفاء العاجل من الوعكة الصحية التي أصابته، والتي حالت دون حضوره لسيئون، بعد أن كان يستعد لأن يكون أول الحاضرين لها.*

وأقيمت منافسات البطولة خلال يومي 28 و 29 من يونيو الجاري، بمشاركة أبرز أبطال العالم في الملاكمة العربية للمحترفين من أوروبا والوطن العربي، وحملت شعار بطولة الأخوة السعودية الإماراتية اليمنية.



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.