بركة : الكيان الصهيوني أساس كل مشاكل المنطقة

بركة : الكيان الصهيوني أساس كل مشاكل المنطقة

ألقى عضو مكتب العلاقات العربية والاسلامية في حركة حماس الاستاذ علي بركة كلمة في المؤتمر القومي العربي المنعقد في بيروت بدورته الثلاثين.
وأكد بركة في كلمته أن أساس مشاكل منطقتنا العربية وجود الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ، مشددا أن الغزوة الصهيونية- الغربية لبلادنا سوف تنكسر وتنهزم في فلسطين كما انكسرت قبل ذلك الغزوة الصليبية في معركة حطين بفلسطين ، ثم الغزوة المغولية في معركة عين جَالُوت بفلسطين أيضا.
وندد القيادي بحركة حماس علي بركة بصفقة ترامب التي لا تستهدف قضية فلسطين فحسب، بل تستهدف كل أمتنا ومقدراتها، وأعتبر بركة ان الفرصة مؤاتية لتوحيد الصف الفلسطيني والعربي والإسلامي لمواجهة صفقة القرن الأمريكية مستفيدين من وحدة الموقف الفلسطيني الرافض للصفقة والمقاطع لورشة المنامة، مطالبا بتطوير الموقف الفلسطيني نحو إنجاز المصالحة وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وفق اتفاق القاهرة ٢٠١١ ، داعيا إلى إعادة تحديد أولويات الأمة وإعتماد أولوية إسقاط صفقة القرن ومقاومة الاحتلال الصهيوني، مؤكدا أن لا وحدة عربية او استقلال حقيقي بوجود الكيان الصهيوني، داعيا إلى دعم المقاومة والرهان عليها لأنها السد المنيع أمام صفقة ترامب ومشاريع تصفية قضية فلسطين.

*بيروت في ٢٠١٩/٧/٦*



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.