(أونروا) تُعَيّنُ قائماً بأعمال نائب المفوض العام

(أونروا) تُعَيّنُ قائماً بأعمال نائب المفوض العام

01 آب 2019
يسر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أن تعلن، وفي أعقاب المراسلات الرسمية مع مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمشاورات مع الوكالة ومع دائرة الإسناد العملياتي، عن تعيين السيد كريستيان ساندرز قائما بأعمال نائب المفوض العام وذلك في انتظار توظيف بديل دائم لساندرا ميتشيل التي غادرت منصبها .
إن هذا التعيين السريع يأتي نتيجة للاتصال النشط الذي تم في الأيام الأخيرة بين الأونروا وبين أمانة سر الأمم المتحدة ويعد إشارة قوية لالتزام الأمين العام دعما للوكالة، ولضمان خدمات غير منقطعة للاجئي فلسطين، وتحديدا فتح المدارس في موعدها المحدد وحشد التمويل وتجديد مهام ولاية الأونروا.
والسيد ساوندرز يشغل حاليا منصب مساعد الأمين العام لإدارة سلسلة الإمدادات في دائرة الإسناد العملياتي بنيويورك. وكجزء من مهنة متميزة قوامها ثلاثون سنة، تبوأ السيد ساندرز مناصب عديدة كمدير لمكتب نائب الأمين العام للإدارة. وهو يتمتع بخبرة إنسانية وميدانية ممتازة، حيث بدأ مهامه في الأمم المتحدة في العام 1989 مع الأونروا في غزة. وقد خدم السيد ساندرز أيضا في مناصب أخرى في الأونروا إلى جانب صندوق الأمم المتحدة للسكان والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وتنتهز الأونروا هذه المناسبة للتأكيد على تقديرها واحترامها للخدمات والتفاني اللذين أظهرتهما نائب المفوض العام المغادرة السيدة ساندرا ميتشيل.
https://www.unrwa.org/ar/newsroom/press-releases
أعلن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الخميس تعيين البريطاني كريستيان ساوندرز قائما بأعمال نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). يأتي ذلك فيما يحقق مكتب خدمات الرقابة الداخلية حاليا في مزاعم سوء السلوك في الوكالة.

وفي بيان أصدره اليوم، أكد الأمين العام التزامه بالعمل، حسب الاقتضاء، بمجرد استلام نتائج وتوصيات التحقيق.

كما أكد الأمين العام أنه "يواصل اعتبار العمل الذي تقوم به الأونروا ضروريا للاجئين الفلسطينيين". ويدعو "الدول الأعضاء والشركاء الآخرين إلى أن يظلوا ملتزمين بالأونروا وخدماتها وأن يواصلوا دعمهم للعمل الحاسم الذي تؤديه الوكالة".

وبهدف دعم الأونروا وضمان استمرارية أعمالها، قرر الأمين العام، بالتنسيق مع المفوض العام للأونروا، بيير كرينبول، تعيين السيد ساوندرز نائبا للمفوض العام بالإنابة برتبة أمين عام مساعد.

ويجلب ساوندرز إلى هذا المنصب خبرة تمتد لأكثر من ثلاثة عقود في مجال الشؤون الإنسانية والدولية، بما في ذلك تركيز قوي على تحقيق النتائج والإشراف على الإصلاحات الرئيسية التي تؤدي إلى تحسين الفعالية والكفاءة التنظيمية. ويشغل حاليا منصب الأمين العام المساعد لإدارة سلسلة الإمداد وعمل سابقا كأمين عام مساعد لمكتب خدمات الدعم المركزية.

يذكر أن ساوندرز قد بدأ مسيرته المهنية في الأمم المتحدة في عام 1989 مع الأونروا في غزة، ثم في وظائف الأمم المتحدة العليا كرئيس لدائرة المشتريات (2001-2005)، ورئيس دائرة التنسيق والدعم في مكتب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (2005 -2009)، المسؤول التنفيذي عن إدارة السلامة والأمن (2009-2013) ومدير مكتب وكيل الأمين العام للشؤون الإدارية (2013-2017). وقد عمل أيضا في العديد من المجالات مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبعثات حفظ السلام وصندوق الأمم المتحدة للسكان.https://news.un.org/ar/story/2019/08/1037691




التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.