اليمن : الفريق الحكومي يلتقي بكبير المراقبين الجديد.

اليمن : الفريق الحكومي يلتقي بكبير المراقبين الجديد.



الرياض - اليوم
2019/10/6
التقى صباح اليوم بالعاصمة السعودية الرياض الفريق الحكومي برئاسة اللواء الركن/محمد عيضه ونائبه العميد الركن احمد الكوكباني بكبير المراقبين الجديد( ابهيجيت جها) المعين من قبل الأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق السويد وحضر اللقاء وكيل اول محافظة الحديدة الاستاذ /وليد القديمي والعميد/ عبدالجبار زحزوح قائد قطاع خفر السواحل وقطاع الجزر بالساحل التهامي الغربي.

وفي بداية اللقاء رحب الفريق الحكومي بكبير المراقبين متمنين له النجاح في المهمه الموكلة اليه والمتمثلة في تنفيذ اتفاق السويد. واشار الفريق الحكومي على استعداده للتعاون مع السيد(ابهيجيت ) في تنفيذ اتفاقية السويد وان التعنت والعرقلة والخروقات تاتي دائما من جانب مليشيا الانقلاب الحوثية التى انقلبت على الشرعية الدستوريه في البلاد ومن ثم تكرر سلسلة انقلاباتها على القرارات والاتفاقات الدولية.
واكد الفريق الحكومي على ضرورة الضغط على مليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق السويد والخروج من مدينة الحديدة وموانئها بشكل كامل.
و شدد الفريق الحكومي على ضرورة المباشرة بنشر فرق مراقبة وقف إطلاق النار بالتعاون مع الفريق الاممي المكلف بذلك.
من جانبه تحدث وكيل اول محافظة الحديدة عن الجانب الانساني الذي يعانيه ابناء محافظة الحديدة سواء في مناطق سيطرة المليشيات الحوثيه او مناطق سيطرة الشرعية التى تمطرها المليشيات بالهاونات والكاتيوشا بشكل يومي وعن الانتهاكات والقتل وتدمير البنا التحتيه للمحافظة من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية.
وبدوره تحدث العميد/ زحزوح عن دور قطاع خفر السواحل في البحر الاحمر والجزر والدور الذي تؤديه بمهنية واهتمام كامل بأهمية تأمين طرق الملاحة الدولية.
من جانبه شكر كبير المراقبين الفريق الحكومي والحاضرين لما قدموه من طرح وايضاحات هامه ووعد بأنه سيحدد موعد اللقاء في الحديدة قريبا



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.