الثالث من نوفمبر انطلاق اعمال ( هيئة المرأة العربية )

الثالث من نوفمبر انطلاق اعمال ( هيئة المرأة العربية )

لصحيفة منارة الشرق - المستشارة زهور احمد
تصريح صحفي
8 اكتوبر 2019م
اعلنت فاطمة ماجد السري عضوة مجلس أمناء هيئة المرأة العربية ان يوم الثالث من نوفمبر القادم سيكون الموعد الرسمي لأنطلاق اعمال هيئة المرأة العربية ومباشرة اختصاصاتها المرسومة لها في نطاق النظام الأساسي للعمل من أجل تحقيق الأهداف المقررة لها.
وقالت السري في تصريح صحفي وزع اليوم على الصحف ووكالات الأنباء ووسائل الأعلام كافة بأن هذا اليوم سيمثل انعطافة كبيرة في تاريخ العمل النسوي العربي من خلال اعتماد برامج وفعاليات وانشطة متنوعة تم تحديدها في استراتيجية الهيئة بأعتبارها أطارا تنظيميا وتنسيقيا غير حكوميا لجميع المنظمات والأتحادات والروابط والجمعيات النسائية في الوطن العربي.
حيث ان هذا الفضاء العربي عانى ويعاني منذ سنوات من غياب الرؤية العربية المشتركة للتفاعل الحي بين الأطر النسائية من السعي نحو تحقيق رؤية عربية مشتركة بوجود اطار تنظيمي جامع يعمل على النهوض بواقع المرأة العربية في كافة المجالات وزيادة نسبة ادماجها في سوق العمل وتوسيع قوة تأثيرها في عملية التنمية وبناء الأوطان .
واضافت فاطمة السري بأن مجلس أمناء الهيئة سيتابع بشكل مباشر اجندة الهيئة في احداث نقلة وتطوير شامل وعملية مراجعة واسعة وتحديث لكل برامج وفعاليات الهيئة ومن ذلك اطلاق جريدة المرأة ومجلة المرأة ومباشرة اكاديمية المرأة العربية بأعتبارها معهدا ومؤسسة علمية وادارية متخصصة في بناء قدرات النساء القياديات والعاملات في نطاق المنظمات والجمعيات العربية.
وعبرت السري عن التقدير العالي الذي حضي به قرار اعلان الهيئة برئاسة سمو الأميرة دعاء بنت محمد الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية وتضافر جهود مجلس الأمناء مع المنظمات والجمعيات والروابط العربية من اجل التحضير لعقد الأجتماع الأول للجمعية العمومية لأقرار واعتماد النظام الأساسي واللوائح ذات الصلة بعمل الهيئة .



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.