لا توجد تعليقات بعد .

رجال حول فلسطين : الحلقة ال81 : اللواء المتقاعد عدنان محمود أحمد غنيم (أبو وسام) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 26/11/2016م

رجال حول فلسطين : الحلقة ال81 : اللواء المتقاعد عدنان محمود أحمد غنيم (أبو وسام) بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 26/11/2016م

رحيل اللواء المتقاعد
عدنان محمود أحمد غنيم (أبو وسام)
بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 26/11/2016م
أنتقل إلى رحمة الله تعالي مساء يوم الجمعة الموافق 25/11/2016م في مدينة غزة الرجل المؤمن الحافظ لكتاب الله والمقيم الصلاة ومحفظ لكتاب الله لأولادنا الزميل اللواء المتقاعد/ عدنان محمود أحمد غنيم (أبو وسام) بعد مشوار طويل من العمل والعطاء الوطني والجهاد في سبيل الله في العديد من الساحات التي عمل فيها منذ الخروج من بيروت ليلتحق بركب الشهداء نحو علياء المجد والشهادة.
عدنان محمود أحمد غنيم من مواليد لبنان عام 1950م حيث ترجع أصول عائلته إلى مدينة صفد شمال فلسطين المحتلة، هجرت عائلته اثر النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948م إلى لبنان واستقرت في مخيم بعلبك لللاجئين، وما أن تفتحت عيناه بعد اللجوء القسري حيث عاش حياة المخيم منذ نعومة أظفاره مثل بقية أطفال فلسطين المشردين في مخيمات اللجوء والشتات.
التحق عدنان غنيم بالمدرسة وانهى دراسته الأساسية والإعدادية والثانوية، وفي بداية العام 1968م التحق بحركة فتح وأنتسب إلى جامعة بيروت العربية حيث حصل على ليسانس أدب انجليزي، حمل أبو وسام منذ أن كان صغيراً هم الوطن وجرحها النازف ليرسم في عقله ووجدانه خارطة تحريرها وتضميد جراحها وسد منافذ أوجاعها.
عمل عدنان غنيم في العديد من أجهزة الثورة الفلسطينية منها جهاز الأمن الموحد والإدارة المالية وقوات السودان والاستخبارات العسكرية حتى عودته إلى أرض الوطن عام 1994م حيث عمل في جهاز الارتباط العسكري كمدير إدارة الارتباط حتى تاريخ تقاعده.
اجتاز عدة دورات منها دورة في الهامة عام 1968م ودورة أمن في تشيكوسلوفاكيا عام 1980م ودورة مدفعية وأسلحة ثقيلة.
شارك عدنان غنيم (أبو وسام) في جميع معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية والقرار الوطني المستقبل في العديد من الساحات التي تواجد فيها.
أحيل اللواء/ عدنان غنيم إلى التقاعد بتاريخ 01/03/2008م.
اللواء/ عدنان غنيم متزوج ورزق بالأولاد التالية أسماءهم:
(وسام، ميسم، رانية، محمود، أحمد، جمال، إبراهيم، هبة، محمد).
عدنان غنيم (أبو وسام) كان رحمه الله خلوقاً، مؤدباً، ومثالاً يحتذي به في التعامل مع زملاءه، وكان عنواناً للصدق والأمانة والإخلاص والتفاني في العمل، محباً للغير.
ثم الصلاة عليه ظهر اليوم السبت الموافق 26/11/2016م في مسجد أبراج المقوسي، وشيع جثمانه الطاهر إلى مثواه الأخير، في جنازة شارك فيها حشد كبير من محبيه وأصدقائه وعدد من الضباط العسكريين المتقاعدين وأسرة الفقيد.
رحم الله اللواء/ عدنان محمود أحمد غنيم (أبو وسام) وأسكنه فسيح جناته والهم ذويه الصبر والسلوان



التعليقات
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي موقعنا الإلكتروني، الالتزام بالحوار البناء وآداب وقواعد النقاش عند كتابة الردود و التعليقات. وتجنب استعمال الكلمات النابية أو الحاطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع... مع كل الإحترام والتقدير إليكم من إدارة موقع منارة الشرق للثقافة والإعلام.